كيفية تحسين محركات البحث (SEO) لموقعك وتسهيل العثور عليه

 تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك

تحاول محركات البحث العثور على محتوى الويب الأكثر صلة بالموضوع ليتوافق مع مصطلح بحث المستخدم. يمكنك مساعدة موقعك على التصنيف بشكل أفضل مقارنة بمصطلحات البحث من خلال فهم كيفية القيام بما يلي:

1. افهم عملائك عبر الإنترنت
2. استخدم الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك
3. قم بتحديث المحتوى الخاص بك بانتظام
4. الحصول على إحالات من مواقع أخرى
5. استخدم العلامات الوصفية في المحتوى الخاص بك
6. ابق على اطلاع بأحدث تقنيات تحسين محركات البحث (SEO).

سيو تحسين موقعك لمحركات البحث


تحسين محركات البحث (SEO) يدور حول مساعدة محركات البحث، مثل Google وBing، على:

  • العثور على المعلومات التي تنشرها على موقع الويب الخاص بك (محتوى الويب)
  • ترتيب موقعك ضد المواقع المشابهة.
  • يبحث العملاء عن منتجاتك وخدماتك
  • تحدد محركات البحث المحتوى الأكثر صلة بالموضوع.

الخطوات التي تساهم في تحسين SEO لموقعك على الانترنت

1. افهم تفكير عملائك عبر الإنترنت

مثل التسويق التقليدي، يبدأ تحسين محركات البحث لموقعك على الويب بفهم كيفية تصرف عملائك. على سبيل المثال، فكر في كيفية بدء الشخص في البحث عن منتج أو خدمة.

الوعي: يدرك العميل وجود مشكلة تحتاج إلى إصلاح، ويبدأ في البحث عن حلول محتملة باستخدام مصطلحات بحث واسعة النطاق. على سبيل المثال، "تسريب الصنبور".

الاعتبار: يفهم العميل مشكلته ويبحث الآن عن الحلول التي تلبي احتياجاته على أفضل وجه. وقد يبدأون في استخدام كلمات البحث الرئيسية التي تتضمن الموقع أو ميزة المنتج أو نوع المنتج. على سبيل المثال، "سباك في المدينة".

الشراء: العميل مستعد للشراء، ويعرف بشكل عام من الذي سيشتري منه. غالبًا ما يبحثون مباشرة عن مزود الخدمة. على سبيل المثال، "ABC السباكة".

يساعدك فهم سلوك بحث عملائك في الحصول على فكرة عن الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في المحتوى  الخاص بك.

2. استخدم الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك

الكلمات الرئيسية هي الكلمات أو العبارات التي يستخدمها العميل عند قيامه بالبحث. على سبيل المثال، تعتبر كل من "الزهور عبر الإنترنت" و"أين يمكنني شراء الزهور عبر الإنترنت" كلمات رئيسية.

تعد مطابقة الكلمات الرئيسية المستخدمة على موقع الويب الخاص بك مع الكلمات التي يستخدمها العملاء عندما يبحثون عنك جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث.

نصائح لتضمين الكلمات الرئيسية

أضف كلمات رئيسية أو عبارات شائعة إلى موقع الويب الخاص بك. استخدم هذه الكلمات في عناوين صفحتك أو محتوى الصفحة أو البيانات الوصفية أو حتى كاسم لملفات الصور الموجودة على صفحتك.

استخدم الكلمات الرئيسية الشائعة ذات الصلة بعملك أو خدماتك أو موقعك. يمكنك استخدام أي مصطلحات قد يبحث عنها العميل ككلمة رئيسية أو عبارة.

احرص على عدم الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على جهود تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يزال يُقرأ بشكل طبيعي.

3. قم بتحديث المحتوى الخاص بك بانتظام

يؤدي تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك وكتابة مقالات احترافية بانتظام إلى تشجيع محركات البحث على زيارة موقع الويب الخاص بك في كثير من الأحيان. كلما زادت زياراتهم، كلما تمكنوا من اكتشاف محتوى جديد على موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع. قد ترى أيضًا بعض فوائد التصنيف.

تتضمن أمثلة المحتوى الجديد الذي يمكنك إضافته ما يلي:

  • معلومات عن المنتجات أو الخدمات الجديدة التي تبيعها
  • قصص نجاح العملاء
  • مقاطع فيديو أو قصص عن منتجاتك أو خدماتك
  • الأخبار المتعلقة بعملك أو منتجاتك أو خدماتك.

ومن المهم أيضًا مراجعة صفحات محتوى الويب الموجودة لديك كل 6 أشهر على الأقل وإزالة المحتوى الذي لم يعد ذا صلة.

ستسمح لك بعض محركات البحث أيضًا بإرسال وتحديث خريطة الموقع الخاصة بك لمساعدتها في العثور على المحتوى الجديد في موقع الويب الخاص بك.

4. الحصول على إحالات من مواقع أخرى

عند ترتيب صفحات الويب الخاصة بك، تنظر محركات البحث إلى مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بصفحتك وموقع الويب الخاص بك أو تستشهد بها ككل. بالنسبة لمحركات البحث، تعد الإحالات من مواقع الويب الخارجية بمثابة تصويت بالثقة في دقة المحتوى الخاص بك وملاءمته وفائدته.

ومع ذلك، لا يتم ترجيح جميع الإحالات بالتساوي. الإحالات من المواقع ذات السمعة الطيبة لها وزن أكبر من المواقع الأقل شهرة. كلما زاد عدد الإحالات التي تحصل عليها من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة، كلما كان تصنيف موقع الويب الخاص بك أفضل.

5. استخدم العلامات الوصفية في المحتوى الخاص بك

العلامات الوصفية عبارة عن أجزاء من المحتوى في ترميز موقع الويب الخاص بك ولا يتم عرضها على صفحة الويب الخاصة بك. تخبر هذه العلامات محركات البحث والمتصفحات بمعلومات إضافية حول موضوع صفحتك والمحتوى الخاص بك. تتضمن أمثلة العلامات الوصفية ما يلي:

  • الوصف التعريفي – وصف لما تتناوله صفحتك
  • العنوان - عنوان صفحتك الذي يتم عرضه في علامة تبويب المتصفح
  • نص بديل - على الوسائط مثل الصور كنص بديل للوسائط.

ستستخدم محركات البحث أحيانًا أيضًا الوصف التعريفي الخاص بك في نتائج البحث التي تعرضها.

6. ابق على اطلاع بأحدث تقنيات تحسين محركات البحث (SEO).

يمكن لمحركات البحث تغيير كيفية استخدام محتوى الويب (بما في ذلك العلامات الوصفية) لتصنيف مواقع الويب وإنشاء نتائج البحث. للحفاظ على ترتيب موقعك بشكل جيد، تأكد مما يلي:

ابق على اطلاع دائم بما توليه محركات البحث أهمية عند تصنيف صفحات الويب

ابحث عن الكلمات الرئيسية الجديدة ذات الصلة بمنتجاتك وخدماتك

البقاء على اطلاع بسلوكيات وتقنيات وادوات البحث الجديدة (مثل استخدام البحث الصوتي أو البحث بالصور).

Fars
بواسطة : Fars
فارس مدون وكاتب مختص بعلم التنجيم والابراج
تعليقات