19 نصيحة لتحسين محركات البحث SEO مباشرة من خبراء تحسين محركات البحث

تراجعت حركة المرور الشهرية على مدونة اجنبية مشهورة على مستوى العالم ، وكان السبب وراء ذلك  بحسب الاختصاصيين هو اعتمادهم على الحدس  لتحديد تفضيلات الجمهورن. لقد ركز اختصاصيين السيو في الموقع المذكور على البحث العضوي، الذي أدى إلى توليد معظم حركة المرور الى المدونة وزيادة كبيرة في الزوار واستخلص الخبراء نصائح ورؤى لتحسين محركات البحث السيو

19 نصيحة لتحسين محركات البحث SEO  مباشرة من خبراء تحسين محركات البحث


في هذا المنشور، سنوضح الإستراتيجية العضوية التي غذت زيادة عدد الزيارات بالإضافة إلى رؤى بحثية أساسية ونصائح من خبراء تحسين محركات البحث (SEO).

نصائح لتحسين محركات البحث

  1. اقضِ الكثير من الوقت في SERPs كما تفعل في الأدوات.
  2. إتقان اختبار تداخل SERP.
  3. استهدف المقتطفات المميزة في SERPs.
  4. فكر في تحسين محركات البحث على الصفحة، ولكن ليس كل ما تنشره يجب أن يكون سهل البحث.
  5. استهدف مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمنخفض.
  6. فكر في تقليم المحتوى بعد فترات طويلة من النمو.
  7. دمج صفحات موقع الويب باستخدام عمليات إعادة التوجيه والعلامات الأساسية.
  8. تنفيذ استراتيجية التحسين التاريخية.
  9. تدريب زوار موقع الويب الخاص بك على البحث عن علامتك التجارية.
  10. تطوير سلطة الصفحة.
  11. الاستفادة من نموذج مجموعة الأعمدة.
  12. إنشاء استراتيجية بناء الروابط.
  13. لا تغير عناوين URL.
  14. ضغط وتحسين ملفات الوسائط المتعددة الخاصة بك.
  15. أضف نصًا بديلًا إلى كل صورة.
  16. استفد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء قدر الإمكان.
  17. تكوين علاقات جيدة مع المطورين والمصممين لديك.
  18. إجراء تدقيق فني للسيو (SEO).
  19. قم بالتحقق من بياناتك وفحصها عدة مرات

1. اقضِ الكثير من الوقت في برنامج SERPs كما تفعل في الأدوات.

على الرغم من أن الخوارزمية هي التي تحدد تصنيفات صفحة نتائج محرك البحث (SERPs)، إلا أن الخوارزمية تكافئ ناشري الويب الذين يصنعون أفضل محتوى على الإنترنت.

ولهذا السبب، من المهم فهم القصد من البحث. ولتحقيق ذلك، نقوم بتحليل SERP للكلمة الرئيسية وتحديد المشكلات التي يحاول المستخدمون حلها عند البحث عن هذا الاستعلام.


تقول أجا فروست ، مديرة النمو العالمي في HubSpot، "نعم، توفر لنا الأدوات الخاصة بالسيو قدرًا كبيرًا من المعلومات. لكن هذه المعلومات غالبًا ما تعتمد على مجموعات بيانات غير كاملة أو قديمة أو متحيزة. وأنا أشجع خبراء السيو على الجمع بين الرؤى إنهم يحصلون من أدواتهم على أدلة في الوقت الفعلي حول SERPs. في كل مرة تقرر فيها استهداف كلمة رئيسية جديدة، أو تحديث جزء من المحتوى، أو تشخيص صفحة أو قسم من الصفحات به حركة مرور غير منتظمة، قم بإلقاء نظرة على ما سيأتي للاستعلامات الرئيسية على Google."

اعتمادًا على هدفك من تحسين الصفحه عليك الانتباه إلى:

  • ميزات البحث،
  • نوع المحتوى الذي يتم تصنيفه (صفحات المنتج، والقوائم، والبرامج التعليمية، وما إلى ذلك)،
  • مواقع الويب التي يتم تصنيفها (قواعد البيانات، الشركات، مواقع الوسائط، الدلائل، إلخ.)،
  • إلى أي مدى تظهر النتيجة العضوية الأولى في أسفل الصفحة،
  • كيفية ظهور صفحتك (العنوان، الوصف التعريفي، التاريخ، روابط الانتقال، المخطط إن أمكن، وما إلى ذلك).

 عند إجراء هذه الأنواع من عمليات البحث، "لا تنس استخدام نافذة التصفح المتخفي، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط والسجل بشكل متكرر، وإجراء عمليات البحث على كل من سطح المكتب والهاتف".

2. إتقان اختبار تداخل SERP.

أثناء وجودك في SERPs،قم ياختبار تداخل SERP.  "أستخدم هذا الاختبار طوال الوقت لتحديد ما إذا كنت ستستهدف أكثر من استعلامين باستخدام جزء واحد من المحتوى."

ربما تتساءل الآن، ما هو اختبار تداخل SERP؟

قم بإجراء بحث سريع في وضع التصفح المتخفي عن الكلمة الرئيسية "أ" وبحث منفصل عن الكلمة الرئيسية "ب".

إذا كانت نتائج SERP تبدو مختلفة إلى حد ما (أي أن الصفحات ذات الترتيب الأعلى مختلفة، أو أن النتيجة الأولى للكلمة الرئيسية أ هي النتيجة التاسعة للكلمة الرئيسية ب)، فإن Google يتعامل مع هذه الاستعلامات على أنها عمليات بحث منفصلة ذات غرض مختلف.

ومع ذلك، إذا كان لدى SERPs الكثير من التداخل، فيمكنك التعامل معها على أنها نفس الاستعلام.

3. استهدف المقتطفات المميزة في SERPs.

المقتطفات المميزة هي ما تستخدمه محركات البحث لعرض إجابة لاستعلام ما مباشرة على SERP، لذلك لا يحتاج المستخدم إلى زيارة صفحة أخرى للحصول على إجابة لسؤاله. المقتطفات المميزة يمكن أن تكون:

  • الإجابات بتنسيق الفقرة
  • قوائم نقطية أو مرقمة
  • الجداول
  • أشرطة فيديو
  • الأكورديون التفاعلية
  • وسائل شرح قصيرة وغنية بالإجابة
  • الأدوات التفاعلية والآلات الحاسبة

كما يمكنك أن تتخيل، تؤثر المقتطفات المميزة على نتائج البحث العضوية ، ولهذا السبب من الضروري أيضًا محاولة التصنيف باستخدام أكبر عدد ممكن من المقتطفات المميزة.

للقيام بذلك، قم بإنشاء منشورات تجيب على أسئلة محددة لدى المستخدمين. يجب أن يكون المحتوى الموجود في المقتطف المميز ذا صلة لغويًا بالكلمة الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم. هذا يعني أنك لا تستطيع الإجابة على سؤال المستخدم بمحتوى غير ذي صلة حيث أن الخوارزمية تعرف ما يكفي لاكتشاف العلاقات بين الكلمات الرئيسية والأوصاف التي تقدمها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيم مشاركة مدونتك وتنسيقها بطريقة تتيح لـ Google معرفة أنك أجبت على سؤال ما. على سبيل المثال، قد يعني هذا استخدام ترميز محدد، بحيث يبرز مقتطفك المميز على الصفحة.

وفقًا لكارلا كوك مديرة تسويق محتوى وخبير سيو ، "إن استهداف المقتطفات المميزة ذات الأقسام المنسقة بشكل متسق قد أزال بعض التخمين (ولكن بالتأكيد ليس كله) عندما يتعلق الأمر بتصنيف المقتطفات المميزة."

أكد ماثيو هاولز-باربي ، نائب رئيس قسم النمو في Kraken، على أن التعليمات البرمجية النظيفة والمتسقة تعد عاملاً مهمًا في الفوز بالمقتطفات.

4. فكر في تحسين محركات البحث على الصفحة، ولكن ليس كل ما تنشره يجب أن يكون سهل البحث.

إن تحسين محركات البحث على الصفحة هو عملية تحسين صفحة على موقعك باستخدام المكونات الأمامية والخلفية التي تساعدك على الحصول على تصنيف أعلى في محركات البحث. تشمل هذه المكونات:

  • محتوى الصفحة عالي الجودة
  • عناوين الصفحات
  • الرؤوس
  • أوصاف ميتا
  • نص بديل للصورة
  • العلامات المنظمة
  • عناوين URL للصفحة
  • الربط الداخلي
  • سرعة الموقع

في هذا المثال، دعونا نركز على العناصر الموجهة للنسخ مثل المحتوى عالي الجودة وعناوين الصفحات والعناوين والأوصاف التعريفية والنص البديل للصور

يجب عليك إعطاء الأولوية لإنشاء نسخة صفحة محسنة لتحسين تصنيفات SERP الخاصة بك. يجب أن يتضمن ما تكتبه كلمتك الرئيسية المستهدفة، وأن يكون ذا صلة بالسياق بكلمتك الرئيسية المستهدفة، وأن يجيب على الأسئلة التي قد تكون لدى المستخدمين. في النهاية، الهدف هو الإشارة لمحركات البحث إلى أنك أجبت على الأسئلة التي قد تكون لدى المستخدم حول الاستعلام.

ومع ذلك، يقول فيكتور بان، مدير التسويق الرئيسي لنمو السوق في HubSpot، إنه ليس كل ما تنشره يجب أن يكون سهل البحث.

"يمكن أن تكون هذه الصفحات المقصودة للإعلانات، وصفحات الشكر، وصفحات تمكين المبيعات الداخلية، وصفحات تسجيل الدخول. قم بإعطاء الأولوية لتحسين البحث عندما تكون الفرصة أكبر من الوقت المستثمر، واترك الباقي في الخلفية. تعامل مع الموقد الخلفي مرة واحدة ويضيف: "أنت قادر على بناء عملية لتقليل مقدار الوقت اللازم للتحسين".

5. استهدف مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمنخفض.

يقول 48% من مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) التي استجابت للاستطلاعات حول حركة مرور الويب والتحليلات إنهم يستهدفون كلمات رئيسية ذات قدرة تنافسية عالية، بينما يقول 47% آخرون أنهم يستهدفون كلمات رئيسية ذات مستويات منافسة متوسطة.

باستخدام استراتيجية البحث العضوي، من المهم استهداف الكلمات الرئيسية التي تغطي رحلة المشتري بأكملها ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمنخفض.

يقول برادن بيكر ، قائد تحسين محركات البحث في Faire، "تميل الكلمات الرئيسية واسعة النطاق ذات الاهتمام المبكر إلى أن تكون أعلى من حيث الحجم، بينما تميل الكلمات الرئيسية ذات الاهتمام اللاحق أو حتى الكلمات الرئيسية الجاهزة للشراء إلى أن تكون أقل من حيث الحجم لأن الجمهور أكثر تحديدًا. لذلك، لا ينبغي أن تخاف من استهداف الكلمات الرئيسية ذات الحجم المنخفض إذا كانت لديها احتمالية أكبر لتحويل حركة المرور إلى عملاء محتملين أو عملاء."

 من المهم أن تكون مبدعًا باستخدام الكلمات الرئيسية كبيرة الحجم التي تستهدفها. 

6. فكر في (تقليم) المحتوى بعد فترات طويلة من انشاء المحتوى

إن تقليم المحتوى الخاص بك هو عملية تقليل عدد الصفحات المفهرسة عن طريق حذف المحتوى القديم منخفض الجودة الذي لا يضيف قيمة إلى موقعك.

"فكر في "تقليم" المحتوى بعد فترات طويلة من النمو. فمع نمو مواقع الويب وتوسيع نطاقها، ستجد أن بعض المحتوى يفشل في الأداء كما هو متوقع. وكلما زاد حجم هذه الكومة من المحتوى ، يمكن أن يكون لها آثار ضارة على بقية محتوى موقعك السرعة والأداء. قم بمراجعة موقعك بحثًا عن الصفحات التي لا تجذب مستوى معينًا من الزيارات أو الروابط الخلفية أو التحويلات، ثم قم بإلغاء نشرها.

7. دمج صفحات موقع الويب باستخدام عمليات إعادة التوجيه والعلامات الأساسية.

عند إجراء تدقيق للموقع، قد تجد صفحات متعددة تحتوي على محتوى مماثل. إذا حدث ذلك، فيجب أن تفكر في دمج صفحات موقع الويب باستخدام عمليات إعادة التوجيه أو العلامات الأساسية .

"لا أحد يريد أجزاء متعددة من محتوى موقع الويب تخدم نفس الغرض لأنها يمكن أن تتسبب في تفكيك حركة المرور الخاصة بك في SERPs." لإصلاح هذه المشكلة، يمكنك إعادة توجيه الصفحات ذات الأداء المنخفض إلى صفحة على موقعك تحتوي على معلومات ذات صلة.

إلى جانب إعادة التوجيه، إذا كان لديك نسخ مكررة تمامًا، فيمكنك أيضًا إضافة علامة أساسية من النسخة المكررة إلى الصفحة الأساسية، مما يبقي النسخة المكررة مرئية ولكنها تطلب من Google إعطاء الأولوية للصفحة الأساسية عند تصنيف موقع الويب الخاص بك. كن حذرًا عند اتخاذ القرار لتحديد العنوان الأساسي أو إعادة التوجيه - فهذه قرارات حساسة ويجب اتخاذها فقط عندما يكون ذلك منطقيًا تمامًا."

يشرح جوجل المزيد حول هذه العملية هنا .

8. تنفيذ استراتيجية التحسين التاريخية.

في عام 2015، قام بام فون ،  خبير تسويق وخبير إستراتيجية الويب،  باكتشاف ثوري حول حركة مرور المدونات العضوية - جاءت الغالبية العظمى منها من المشاركات المنشورة قبل ذلك الشهر. في الواقع، 76% من مشاهدات المدونة  الشهرية جاءت من  المنشورات القديمة.

اليوم، يتردد صدى إعلان فون الرائد أكثر من أي وقت مضى — 89% من مشاهدات المدونات  الشهرية تأتي من منشورات تم نشرها قبل ستة أشهر على الأقل، مع تطوير إستراتيجية كاملة مخصصة لتحديث وإعادة نشر هذه الأجزاء القديمة  من المحتوى. يطلق على هذه الأنواع من منشورات المدونات( تحديثات)

من خلال تحديثهم بالمعلومات الجديدة، وتكتيكات تحسين محركات البحث (SEO)، وإعادة نشرها بشكل فعال كمشاركات مدونة جديدة، يمكننا البناء على قيمتها العضوية الحالية وتفاعل المستخدمين ومضاعفة حركة المرور الخاصة بهم أو حتى ثلاثة أضعافها. تساعد هذه العملية أيضًا على تحسين المدونة لتحقيق الكفاءة، مما يقلل من كمية المحتوى الجديد الذي يتعين علينا إنشاؤه مع زيادة عدد الزيارات والتحويلات العضوية في نفس الوقت.

ومع ذلك، فإن التحسين التاريخي ليس متاحًا للجميع. إنها استراتيجية مخصصة للمدونة التي:

  • تولد كمية كبيرة من حركة المرور العضوية،
  • لديها عدد كبير من المشتركين في المدونة،
  • لديها متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنهم توفير زيادة كبيرة في عدد الزيارات والمشاركات والروابط الخلفية لتحديثاتك،
  • يمتلك مستودعًا كبيرًا للمشاركات القديمة التي تستحق التحديث وإعادة النشر.

إذا كان لديك كل هذه الأشياء الأربعة، فإننا نوصي بتنفيذ استراتيجية التحسين التاريخية. للتعرف على أنواع محددة من المحتوى التاريخي الذي يجب عليك تحديثه والعملية الدقيقة لتحديثها،

9. تدريب زوار موقع الويب الخاص بك على البحث عن علامتك التجارية.

يتم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لزيادة عدد عمليات البحث التي لا تحمل علامة تجارية لشركتك.

يقول بان: "كان المنطق هو أن هؤلاء العملاء المحتملين لم يكن من الممكن أن يقوموا بالتحويل بطريقة أخرى. وهذا المنطق مفيد للشركات الناشئة، ولكن بالنسبة للشركات الناضجة التي تتمتع بعلاقة جيدة مع عملائها، فإن الزيارات ذات العلامات التجارية لا تقل أهمية".

على سبيل المثال، قامت منصات مثل أمازون بتدريب عملائها الذين يبحثون على Google على إلحاق كلمة "amazon" بعمليات بحثهم للحصول على نتائج خاصة بالموقع.

يقول بان أنه يمكنك تشجيع المستخدمين وإلهامهم للقيام بذلك من خلال أن تصبح خبيرًا في الموضوعات المتعلقة بعلامتك التجارية. وبما أن أمازون هو أحد مواقع التسوق الرائدة، فإن العملاء يرجعون إلى المنصة لتلبية احتياجات التسوق الخاصة بهم. لكي تصبح خبيرًا، عليك تطوير سلطة الصفحة.

10. تطوير سلطة الصفحة.

تعد سلطة الصفحة أحد العوامل التي تستخدمها محركات البحث لتحديد التصنيف. على سبيل المثال، إذا كانت لديك مدونة محنكة وتتمتع بسمعة طيبة كخبير في الصناعة، فمن المحتمل أن يحصل موقعك على تصنيف أعلى من الصفحات الموجودة على موقع أحدث.

بالنظر إلى هذا، من المهم بناء علامتك التجارية وسلطتك في مجال تخصصك. يعد إطار عمل Google EEAT طريقة رائعة لبناء هذا النوع من السلطة. يرمز EEAT إلى الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة، وفيما يلي تفصيل لأجزائه:

تتعلق الخبرة بامتلاك تجربة واقعية وشخصية مع موضوع أو المحتوى الذي تكتب عنه أو تدرجه على موقعك.

الخبرة تعني أن لديك تدريبًا أو خبرة واقعية أو حتى بيانات اعتماد يمكن التحقق منها تتعلق بالموضوع أو المحتوى الذي تكتب عنه أو تدرجه على موقعك.

الموثوقية هي قدرتك على أن يُنظر إليك على أنك مرجع في الموضوع أو المحتوى الذي تكتب عنه أو تدرجه على موقعك.

الجدارة بالثقة تعني أن محتوى موقع الويب الخاص بك موثوق به وواقعي وصحيح.

وفقًا للمحترفين ، تعد الجدارة بالثقة والخبرة من أهم عوامل EEAT للظهور في SERPs.

بعض الطرق الرائعة لبناء سمعتك وسلطتك هي التدوين بانتظام، والنشر كضيف على مواقع أخرى ، وببساطة أن تكون نشطًا في مجال عملك هي طرق قيمة لبناء سمعتك.

يمكنك أيضًا الكتابة عن موضوعات عرضية قد يهتم بها عملاؤك حتى تزودهم دائمًا بالمعلومات الأكثر صلة مع الإشارة إلى محركات البحث التي تكتبها عن مجال عملك بشكل متعمق.

كل هذه الاستراتيجيات ستمنح موقع الويب الخاص بك سلطة وتشير لمحركات البحث إلى ضرورة الاهتمام بنطاقك.

11. الاستفادة من نموذج مجموعة الركائز.

يعتمد الأشخاص على Google لتقديم إجابات دقيقة وذات صلة لأسئلتهم، لذلك تحتاج محركات البحث إلى فهم غرض كل بحث وسياقه.

وللقيام بذلك، تطورت Google للتعرف على الاتصالات الموضعية عبر استعلامات المستخدم، ومراقبة الاستعلامات المماثلة التي أجراها المستخدمون في الماضي، وعرض المحتوى الذي يعتبرونه الأكثر موثوقية حول الموضوع. لمساعدة Google في التعرف على محتوى المدونة باعتباره مرجعًا موثوقًا به

من خلال إنشاء صفحة ركيزة واحدة توفر نظرة عامة عالية المستوى لموضوع ما وارتباطات تشعبية لصفحات المجموعة، فقد قمت بارسال إشارة فعالة إلى Google بأن الصفحة الأساسية هي مصدر للسلطة حول هذا الموضوع.

فائدة أخرى لنموذج مجموعة الركائز هي أنه يوفر لزوار الموقع تجربة مستخدم أفضل . لا يسهل على Google الزحف إلى مدونتنا وتحديد العلاقات الدلالية بين المشاركات فحسب، بل يسهل على جمهورنا أيضًا العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.

12. إنشاء استراتيجية لبناء الروابط.

يعد الحصول على روابط واردة عالية الجودة من مواقع الويب والصفحات ذات السلطة العالية أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز سلطة المجال الخاص بك. لسوء الحظ، على الرغم من أن الأمر لطيف، فإن عبارة "إذا كتبتها، فسوف يتم الارتباط بها" ليست تكتيكًا قابلاً للتطبيق لتحسين محركات البحث.

الطريقة الأساسية التي نستخدمها للحصول على روابط عالية الجودة هي التواصل مع مواقع أخرى ذات نطاق أعلى أو سلطة صفحة وطلب روابط للمحتوى الخاص بنا. نتأكد أيضًا من أن المحتوى الخاص بنا ذو صلة بمحتوى موقع الويب المُحيل.

13. لا تغير عناوين URL

قال مخترع الإنترنت تيم بيرنرز لي ذات مرة: "عناوين URI الرائعة لا تتغير".

في الواقع، هذا قول مأثور - "ما الذي يجعل عنوان URI رائعًا؟ عنوان URI الرائع هو الذي لا يتغير. ما هي أنواع URI التي تتغير؟ معرفات URI لا تتغير: الأشخاص يغيرونها."

كتجديد، يرمز URI إلى معرف الموارد الموحد ويهدف إلى تحديد المورد، بينما يوفر عنوان URL معلومات حول كيفية تحديد موقع المورد. على سبيل المثال، سيكون عنوان URI هو اسمك، وسيكون عنوان URL هو عنوان منزلك. اسمك يعرّفك ببساطة، ويشارك العنوان مكان العثور عليك.

يقول بان، "عناوين URL، وهي مجموعة فرعية من عناوين URI، يجب أن تتغير بأقل قدر ممكن. إن تاريخ "لماذا يتغير عنوان URL" مليء بالنوايا الحسنة التي غالبًا ما تضيع بمرور الوقت، لذا تأكد من إضافة ملاحظة بنفس الطريقة التي يجب أن تلاحظ حدوث شذوذ في حركة المرور."

14. ضغط ملفات الوسائط المتعددة وتحسينها.

قد لا يبدو ضغط ملفات الوسائط المتعددة أولوية عالية لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك، ولكن ينبغي أن يكون كذلك.، يؤثر حجم ملف الفيديو والصورة وملف GIF بشكل مباشر على سرعة تحميل صفحة موقعك، والتي تعد واحدة من أهم عشرة عوامل تصنيف.

"كلما زاد حجم ملف الصورة، كلما استغرق متصفح الويب الخاص بك وقتًا أطول لتحميل تلك الصورة، مما يزيد من وقت تحميل موقع الويب الخاص بك ككل. وكلما زاد وقت تحميل موقع الويب الخاص بك، زاد احتمال قيام Google بمعاقبتك.

تعمل عملية الضغط على مزج وحدات البكسل الملونة المتشابهة في وحدات بكسل مفردة لتقليل دقة الصورة، وبالتالي حجم الملف. هذه التغييرات غير قابلة للاكتشاف بالعين البشرية، لأنها أكثر حساسية للتفاصيل بين الفاتح والداكن من الألوان.

لا يقلل الضغط من تأثير صورك على جمهورك، وسيتم تحميل صفحاتك بشكل أسرع. دون المساس بالجودة والتأثير. بعض الأدوات عالية الجودة لضغط ملفات الوسائط المتعددة هي:

سكووش

TinyPNG (يدعم ضغط الدفعات)

كليبشامب

15. استخدم النص البديل للصورة.

لا تستطيع برامج زحف محركات البحث التي تفحص موقعك فهم صورك ما لم تتضمن أوصاف نص بديل . ولهذا السبب، تعد إضافة هذه الأوصاف إلى صورك إحدى أولويات تحسين محركات البحث، حيث ستهاجمك الروبوتات إذا لم تتمكن من فهم ما هو موجود على صفحات موقعك. يعد النص البديل للصور مفيدًا أيضًا في ترتيب صفحات موقعك في صفحات SERP المستندة إلى الصور.

يعد النص البديل أيضًا من أفضل الممارسات لإنشاء موقع ويب يمكن الوصول إليه . يمكن لقارئات الشاشة التقاط النص البديل عند تحويل عناصر الشاشة، مما يضمن حصول جميع زوار موقعك على تجربة تصفح متسقة.

يجب أن تكون جميع النصوص البديلة وصفية وذات صلة بمحتوى الصفحة وقصيرة. 

16. استفد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء قدر الإمكان.

إن تحسين صفحتك للتصنيف في محركات البحث لا يفيدك إذا لم يتم تحسين صفحاتك لتحويل الزوار. اهدف إلى تعظيم فرص التحويل عن طريق استخدام العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مع عروض المحتوى ذات الصلة بمحتوى الصفحة والمراحل المختلفة لرحلة المشتري.

تمثل كل صفحة على موقعك فرصة للتحويل، لذا يجب أن تتضمن كل صفحة على موقعك عبارة تحث على اتخاذ إجراء تتوافق مع هدف بحث الزائر. نظرًا لأنه يمكنك افتراض أن زوار الصفحة موجودون لتعلم شيء ما، فإن عبارات الحث على اتخاذ إجراء مثيرة لأنها توفر المزيد من المعلومات والمعلومات التعليمية.

17. قم بتكوين علاقات جيدة مع المطورين والمصممين لديك.

إن تحقيق أهداف تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك لا يعد جهدًا تسويقيًا محددًا - ستحتاج أيضًا إلى التعاون مع المطورين والمصممين  "تعرف على هؤلاء الأشخاص، وتعلم لغتهم، واكتشف ما يحفزهم (عادةً ما تكون مشاريع رائعة)، والأهم من ذلك، علمهم مفاهيم تحسين محركات البحث المهمة. قد يشجعهم هذا على القدوم إليك قبل حذف صفحة قديمة". تحتوي على 500 رابط خلفي."

18. إجراء تدقيق فني للسيو

عندما يقوم روبوت محرك البحث بالزحف إلى موقعك للفهرسة، فإنه يحتاج إلى فهم ماهية موقعك. يشير ذلك إلى المحتوى ولكن أيضًا إلى كيفية إعداد موقعك. يصعب فهرسة مواقع الويب غير المنظمة نظرًا لصعوبة تمييز العلاقات السياقية، ونتيجة لذلك، لن يتم تصنيف هذه الصفحات في SERPs.

ولهذا السبب، يعد الإعداد الفني لموقعك مكونًا مهمًا في تحسين محركات البحث. يمكن أن تشمل هذه الجوانب الفنية، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • سرعة الصفحة
  • خريطة موقع XML
  • هيكل URL
  • هندسة الموقع
  • ترقيم الصفحات

لتجنب الضربات من برامج الروبوت، نوصي بإجراء تدقيق فني لصفحات الويب الخاصة بك.

19. قم بالتحقق من بياناتك، وفحصها عدة مرات

لتحقيق النجاح الحقيقي في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ، تحتاج إلى قياس نجاحك عن طريق التحقق من مقاييس البيانات القياسية مثل نمو حركة المرور العضوية، ومعدل التحويل، ومعدل الارتداد، وتصنيفات الكلمات الرئيسية.

تستغرق زيادة عدد الزيارات العضوية وقتًا، ولكنها تستغرق أيضًا اوقات كبيرة. عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، أو تحليل حركة المرور، أو أي تدقيق متعلق بالأداء، احرص دائمًا على توفير أكثر من مصدر واحد للبيانات لإرشادك."

إذا رأيت انخفاضًا في حركة المرور في نظام إدارة المحتوى الخاص بك ، فراجع Google Search Console لمعرفة الصفحات التي تأثرت بهذا الانخفاض. إذا كان الانخفاض يتركز في بضع صفحات أو مقالات فقط، فاستخدم أداة تتبع التصنيف. كلما كانت تشخيصاتك أكثر ذكاءً، كانت قراراتك أفضل في الاستجابة.

تحسين محركات البحث (SEO) هو مشهد دائم التطور

كشف هذا المنشور عن التكتيكات التي تساعد  في ابتكار إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) والتي تسمح لنا ببتغيير ثبات او تدني  حركة المرور وتحطيم الأرقام القياسية لحركة المرور الشهرية. ومع ذلك، نظرًا لأن تحسين محركات البحث (SEO) تتغير باستمرار، فمن الممكن تمامًا أن تصبح هذه الممارسات قديمة يومًا ما.

المغزى من المقال التركيز على أساليب تحسين محركات البحث (SEO) في التسويق 

Fadi
بواسطة : Fadi
فادي مدون وكاتب مهتم بالعلوم منجم وكاتب مقيم في دبي. مرشد في علم التنجيم
تعليقات