احصل على أرباح من خلال التسويق بالعمولة على الإنستغرام بأقل من 5,000 متابع!

 كثيراً ما يتساءل مستخدمو إنستغرام - وعادة ما يتردد في ذلك - عن إمكانية توسيع قاعدة المتابعين وبدء مسيرتهم كمؤثرين أو مسوقين بالعمولة. ولكن هل يمكنك كسب المال من خلال التسويق بالعمولة على إنستغرام كمسوق بالعمولة بواسطة قناة إنستغرام لديك عدد متابعين لا يتجاوز 5,000؟

الإجابة بسيطة وهي أجــــل.

التسويق بالعمولة


سأعطيك ما سيفاجئك، بدلاً من التركيز على جذب المزيد من المتابعين وزيادة قاعدة المتابعين، بعض المسوّقين الناجحين بالعمولة حقًا يؤكدون أنه من الأفضل إنشاء تغذية موجزة على إنستغرام تجذب عددًا من المتابعين المتفاعلين والمخلصين للمحتوى المتزايد بشكل ثابت، حتى وإن كان ببطء.

بعد أن تكون جمعت جمهورًا من المتابعين المخلصين وبناء قاعدة متابعة بأي حجم ، يتم طرح السؤال التالي: ما هي أفضل الطرق والوسائل لتحقيق الدخل من الملخصات والمنشورات التي تقوم بنشرها؟ نقدم لك 11 نصيحة حول كيفية كسب المال من حسابك على الإنستغرام.

الترويج بنظام العمولة في انستغرام | اكنسب دخلاً من خلال التسويق بالعمولة على انستقرام | كيفية جني الأرباح من انستقرام بوجود أقل عدد من المتابعين؟

كيف يمكنك كسب المال من خلال انستقرام بأقل عدد من المتابعين؟

فيما يلي 11 نصيحة لكسب المال من خلال قناة إنستغرام بتسويق العروض التابعة بأقل من 10,000 متابع!

قوِّ وحسّن رابط سيرتك الذّاتية

تتيح إنستغرام رابطًا واحدًا فقط لكل حساب في سيرتك الذاتية. يستخدم الكثيرون هذا الرابط لربط حسابهم بموقعهم الإلكتروني أو مدونتهم. المؤثرون الناجحون وأولئك الذين يستخدمون استراتيجيات التسويق بالعمولة يوجهون الرابط التابع إلى المنتج الأحدث والأكثر مبيعًا، ويدلون المتابعين على الحصول عليه من المتاجر التي يروجون لها من خلال الوصف المرفق للصورة أو النص المكتوب عليها.

افضل مواقع التسويق بالعموله

شارك أكواد خصومات افلييت فريدة

الشركات تتيح للمسوقين بالعمولة المنتمين لشبكاتها فرصة الحصول على أكواد ورموز ترويجية فريدة لجميع المنتجات من جميع الفئات، والتي يمكنهم تقديمها لمتابعيهم. وبهذه الطريقة، يحصلون على الحافز والدافع الرائع لجذب المشترين وشراء المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر أكواد الخصومات وسيلة رائعة للمشترين لأنها لا تتطلب منهم اتباع رابط تابعة محددة.

ضع الرمز الترويجي على صفحتك، وقُم بنشر صورك ومنشوراتك على إنستغرام، ثم قُم بوَسم المعلن لتحقق أرباحٍ ودخلاً كبيرين.

التسويق بالعمولة واعلانات انستغرام

أكثر من ٧٥٪ من مستخدمي إنستغرام يصلون إلى مواقع المعلنين بعد رؤية إعلانات على صفحاتهم، وأكثر من ٣٠٪ يقومون فعليًا بشراء منتجات نتيجة للإعلانات على إنستغرام. هذه النسبة أعلى من أي منصة اجتماعية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، مع إمكانية إعادة التوجيه والنقرات وتتبع التحويلات، فإن إعلانات إنستغرام تستحق مبلغًا ضئيلًا من المال الذي يمكن أن ينفق عليها.

من الفوائد الأخرى التي ستحصل عليها من الإعلانات المدفوعة على انستغرام هي زيادة عدد الإعجابات وتتبع منشوراتك. هذا أمر رائع يساعد في تعزيز صفحتك لتصبح ذات أهمية مثل الصفحات التي تملك 10,000 متابع. للأشخاص الذين لا يعرفون بعد، الوصول إلى 10,000 متابع يتيح لمتابعيك بسهولة فتح الروابط المدمجة في كل منشور عن طريق الاستمرار في سحب شاشة الهاتف للأعلى.

أضِف رابط افلييت مخصّصًا

عند المشاركة والنشر باستخدام أداة HTTPS://TINY.CC/ لتقصير طول الرابط، يُفضل اختيار عبارة قصيرة يسهل تذكرها، حتى يستطيع جمهورك ومتابعيك تذكرها عند إدخال الرابط في متصفحهم.

استعمل علامات الهاشتاج المثلى في المنشورات الخاصة بالرابطة الإعلانية.

يتمحور البحث في إنستغرام حول الهاشتاغات، لذا يجب عليك استخدام العديد من الهاشتاغات المناسبة والمرتبطة بمحتواك لضمان أن المستخدمين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه سيجدونك. هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في العثور على أفضل الهاشتاغات، كل ما عليك فعله هو البحث عنها باستخدام محرك البحث جوجل ثم الدخول إلى محتوى المنشور الذي تنوي نشره لتحصل على قائمة من الاقتراحات.

? نصائح احترافيّة:

استبدأ باستخدام وسم أو وسمَيْ هاشتاغ لزيادة استخدام جمهورك لهم، لكي تمكّن الأداة من البحث عن الهاشتاغ والقيام بوظيفتها بشكل صحيح!

قم باستخدام الوسم #إعلان عندما تقوم بنشر محتوى تسويقي يتعلق بالتسويق بالعمولة.

إذا كنت ترغب في استخدام المنشورات التلقائية ، فلا تستخدم أكثر من 30 وسم هاشتاغ.

تسويق بالعمولة هو مصدر قوة: شارك في دعوة لاتخاذ إجراء جاذب ومحفز CTA.

يرجى تشجيع الآخرين وتحفيزهم على اتخاذ إجراءات بعد رؤيتهم لمنشورك. يجب إدراج دعوة لاتخاذ إجراء في وصف كل منشور وهذه فكرة جيدة. على سبيل المثال: "اتبع هذا الرابط للحصول على عدة لتضخيم الحاجب: رابط الشراكة الخاص بك".

قبل أن تدعو لاتخاذ إجراء ما، تحرص على أن تفصح بأنك مسوّق بالعمولة. على سبيل المثال: "يتضمن هذا المنشور روابط شركاء تسويق. إذا قمت بالشراء، سأحصل على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية لك."

يمكنك زيادة المساحة في عناوين الصور التي تقوم بنشرها على إنستغرام عن طريق استخدام هذه الأداة المجانية والسهلة الاستخدام.

استعمل مدد أو قم باستغلال رابط الائتمان في السيرة الذاتية.

هناك العديد من الأدوات المجانية أو المدفوعة على الإنترنت التي يمكنها أن تسمح لك بوضع رابط تسويق بالعمولة منفرد في ملخص إنستجرام، والذي يحول المتابعين إلى صفحة هبوط شخصية تحتوي على عدد الروابط التي ترغب فيها.

بعض الأدوات قادرة على توجيه متابعيك إلى موقع مشابه لإنستغرام في المظهر والشكل وطريقة الاستخدام وحتى الانطباع الذي يتركه، ولكن الاختلاف هو أن كل منشور من منشوراتك يمكن ضغطه أو النقر عليه وسيحتوي على رابط إحالة الشريك الخاص بك.

اختر المنتجات الملائمة لتسويقها من خلال أنشطة التسويق بالعمولة.

اختيار المنتجات المناسبة هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على عملية التسويق بالعمولة، وقد يحدد نجاحك أو فشلك كمسوق بالعمولة. يجب أن تروج للمنتجات التي تلبي احتياجات الجمهور المستهدف وتلبي رغباتهم أو تساعدهم على تخفيف الآلام والمشاكل. بعد ذلك، يجب عليك دراسة السوق والبحث للعثور على عروض الأفلييت المغرية التي تقدم نسب دفع مرتفعة لهذه المنتجات بالتحديد. 

اخترع وصِنع محتوى افلييت متنوع ومتعدد.

عندما تجد وتتأكد من العثور على المنتج الأنسب والأمثل لتلبية احتياجات ومتطلبات جمهورك المختلفة وإشباع رغباتهم، قم بابتكار وتصنيع محتوى متنوع ومتعدد يسترشد به، يوجهه، ويغريه، ويحفزه، ويدفعه لشراء المنتج. يمكن لكل نوع من أنواع المحتوى أن يصل ويجذب فئة معينة من جمهورك، لذلك يعتبر المحتوى المتعدد الأمثل للوصول إلى جميع جمهورك تمامًا.

لنفترض أنك مدون متخصص في مجال الجمال وتقدم عدة لتضخيم الحواجب. يمكنك أن تبتكر أو تصنع فيديو قصير أو سلسلة من الصور التي تعرض إرشادات وخطوات واضحة حول كيفية استخدام هذه الأداة أو استخدام كلاهما معًا. يمكنك مشاركة بعض الصور الجميلة التي تم التقاطها أثناء استخدام المنتج، أو سلسلة من الصور التي تجمع بين صور قبل وبعد استخدام المنتج لتسليط الضوء على فعاليته وتأثيره. يمكنك أيضًا أن تبتكر أو تصنع ميم يخبر جمهورك ومتابعيك أنهم يستحقون المنتج، أو يمكنك إعداد قائمة بأفضل الأسباب التي تجعل هذا المنتج اختيارًا مثاليًا.

استغل الأحداث والمناسبات الهامة وتوافق معها

لكي تكسب المال من خلال التسويق بالعمولة باستخدام إنستغرام، يجب عليك التخطيط مسبقاً وابتكار وإنشاء محتوى تسويقي يصب في مصلحتك ويلائم الأحداث الثقافية أو مناسبات البيع التي يمكنك المشاركة فيها بواسطة العلامات التجارية المفضلة لديك وترويجها وتسويق منتجاتها.

التحول إلى Instagram for Business - Instagram Business

إذا قمتَ بتحويل حسابك الشخصي إلى حساب أعمال أو حساب نشاط تجاري - ويتسنى ذلك بشكل مجاني - ستستطيع الاستفادة من مجموعة من الأدوات التي ستساعدك في تحقيق أرباح وكسب المال على إنستغرام كشخص يؤثر بالعمولة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من الحصول على معلومات سابقة حول أدائك في الماضي وتتمكن من معرفة من يتفاعل مع محتواك ومن يتابعك. ستحصل أيضاً على زر اتصال في ملفك الشخصي يمكنك ربطه ببريد إلكتروني أو رقم هاتف. كما يمكنك جدولة منشوراتك باستخدام منصة إنستغرام واكتشاف إعلانات إنستغرام واستخدامها.

وكما ذُكر سابقًا، فإنه يمكنك بسهولة وبنجاح الانتقال أو التحويل المجاني من الحساب الشخصي إلى حساب الأعمال في إنستغرام من خلال إعدادات حسابك الخاصة بإنستغرام، كما تم شرحه في النصيحة رقم 3 أعلاه.

مُلَخَّص

على الرغم من أنك مستخدم نشط لإنستغرام بشكل يومي، إلا أن التحول من كونك مستخدمًا عاديًا إلى أن تصبح مسوقًا مؤثرًا بالعمولة يمثل تحديًا كبيرًا. نأمل أن تستفيد من نصائحنا في هذه المقالة وأن ترفع معنوياتك وتعرف على الأسس والوسائل الفعالة للاستفادة من إنستغرام في كسب المال من خلال التسويق بالعمولة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول التسويق بالعمولة، يمكنك قراءة مقالنا حول التسويق بالعمولة للمبتدئين.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن حصول على أرباح من التسويق بالعمولة على إنستغرام بحساب يحتوي على أقل من 10,000 متابع؟

نعم، بالتأكيد! الحصول على أرباح من خلال التسويق بالعمولة على إنستغرام يعتمد بشكل أساسي على عدد البيعات الناجحة التي تحققها، والتي ستحصل على عمولة منها. وعادة ما يشير ذلك إلى التفاعل الذي تحققه - عدد كافٍ من المتابعين المخلصين لمحتواك وأفكارك الترويجية، وأسلوبك في اختيار المنتجات والخدمات التي تجذبهم. سيكونون أكثر تفضيلاً للشراء والتعامل معك أكثر من أولئك المتابعين الذين ليس لهم تأثير عليهم، لذا لن تكون قادرًا على تحفيزهم للقيام بعمليات الشراء.

هل يسمح تطبيق انستغرام باستخدام روابط التسويق التابعة؟

نعم, إن إنستغرام يسمح باستخدام روابط التسويق برسوم العمولة في منصتها في العديد من المواقع المثالية لتنفيذ ذلك.

باستخدام روابط تسويق بالعمولة في منصة انستقرام، يمكن أن تحقق أرباحاً من أفلييت ماركتنج عبر انستغرام في المواضع التالية.

قم بإضافة روابط حسابك على إنستقرام إلى قصص إنستقرام (ستوريز)!

قم بإضافة روابط حسابات الأفلييت المتعلقة بإنستغرام في وصف فيديوهات IGTV.

ضع روابط حسابك في إنستغرام الخاصة بالإفلييت في السيرة الشخصية الخاصة بك.

هذه النقاط المثالية لجذب انتباه المتابعين وزيادة عدد النقرات! يجب عليك أن تضع دعوة لفعل محفزة لتحويل متابعيك إلى عمليات تحقق لك أرباحًا!

ما السبب وراء اختيار التسويق بنظام العمولة عبر انستغرام؟

منصة انستقرام هي الوسيلة المثلى لتحقيق الربح عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستغلال حركة الزيارات وعدد المتابعين لديك على قناتك.

انستغرام تسمح باستخدام روابط الافلييت.

تسمح لك منصة إنستقرام بإنشاء محتوى نصي ومحتوى بصري (صور) ومحتوى سمعي بصري (فيديو) للتأثير على معجبيك وتحقيق دخل من قناتك.

تقدم انستقرام لك فرصة إنشاء حملات إعلانية باستخدام جميع الأدوات المتاحة لديك لتحقيق أهدافك التسويقية والترويجية، مثل استوديو صانعي المحتوى والوسوم وغيرها.

Fadi
بواسطة : Fadi
فادي مدون وكاتب مهتم بالعلوم منجم وكاتب مقيم في دبي. مرشد في علم التنجيم
تعليقات